الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الصحة : تنظيم برنامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاه بمحافظتي سوهاج وبني سويف

المصدر : بوابة الاهرام 25/9/2017

كتب – عبدالله الصبيحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنظيم برامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاة فى محافظتى سوهاج وبنى سويف خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبل، يأتى ذلك فى إطار تطبيق الاستراتيجية السكانية 2030 ، للحد من الزيادة السكانية برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان .

وأوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أن البرامج تهدف إلى رفع الوعى السكانى فى مجالات السكان والتنمية والصحة الانجابية وتنظيم الأسرة لدى الواعظون والدعاة من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ تلك البرامج برعاية محافظى سوهاج ، وبنى سويف.

وأكد " توفيق " أهمية تنظيم مثل هذه البرامج والتى تهدف لدمج قضايا السكان فى الخطاب الدينى ليساهم بدوره فى معالجتها ، لافتا إلى أن يكون الخطاب مواكبا للمتغيرات الاجتماعية ومرتبطا بقضايا الوطن بأعتباره خطابا مستنيرا .

وأشار " توفيق " إلى أن البرنامج سيبدأ تنظيمه فى محافظة سوهاج فى الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، وفى محافظة بنى سويف فى الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر القادم ، موضحا أنه سيحاضر فى هذه البرامج نخبة من المتخصصين والخبراء فى السكان والبحوث ورجال الدين.

وفى سياق متصل أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى تنظيم عدد من البرامج التدريبية بهدف رفع كفاءة العاملين بالبرنامج السكانى فى الفترة من 27 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر القادم بمحافظتى سوهاج وبنى سويف..

وقال " مجاهد" إن هذه البرامج تأتى فى إطار من الشراكة والتكامل بين شركاء العمل السكانى على المستويين المركزى والمحلى ، لافتا إلى أن هناك برنامجين تدريبيين يتناولا كيفية إجراء البحوث الميدانية ، حيث سيتم تنفيذ الاول فى محافظة سوهاج فى الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجارى ، والثانى فى محافظة بنى سويف فى الفترة من 4 أكتوبر وحتى 6 اكتوبر القادم.

واضاف " مجاهد " انه نظرا لاهمية البحث العلمى ودوره فى خدمة قضايا التنمية وضرورة أن يكون القرار مبنى على اساس علمى فإن البرامج التدريبية التى تتناول مجالات البحوث تتناول موضوعات هامه منها "البحوث وأهميتها وخطوات البحث العلمى وأدوات جمع البيانات الكمية والدراسات الميدانية والتعرف على مجتمع وعينة الدراسة والتعرف على الإطار الميدانى للدراسة واخيرا كيفية تدريب الباحثين على جمع البيانات والأدوات المستخدمة فى الدراسات السكانية والاجتماعية والصحية والتنموية ".

وأوضح " مجاهد " أنه سيشارك فى هذه البرامج " 30 فرد فى كل برنامج" يمثلون العاملين بقطاع السكان وتنظيم الاسرة من محافظتى سوهاج و بنى سويف وبعض من ممثلى مديرية التضامن والجمعيات الاهلية بالاضافه للعاملين بفرع المجلس القومى للسكان فى كل محافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع